العلاج الطبيعي يشمل تطبيق خطط علاجية ووقائية لتفادي الإصابات والضعف والعجز الوظيفي عن طريق التحفيز و الحفاظ على مستوى مقبول وطبيعي من اللياقة والصحه وجودة الحياة الأفضل بإستقلاليه - ما أمكن - لجميع فئآت المجتمع بإختلاف أعمارهم

لماذا مركز فيزيوون يجب ان يكون اختيارك الأول و الأفضل؟

  • تقديم فحوصات شاملة للجهاز العضلي والعصبي واللياقي والقوام وبأحدث التقنيات والأجهزة العالمية والخبرات المتخصصة.

  • يوفر مركز فيزيو ون أحدث التقنيات والأجهزة العالمية والخبرات المتخصصة والتي تساعد في التشخيص والتقويم والتأهيل أثناء جميع مراحل الإصابة أو المرض وما قبل الإصابة أو المرض والوقاية من الإصابات في جميع مراحلها.

خدماتنا في الفحص و التأهيل

الطب الرياضي
الطب الرياضي

يتميز مركز فيزيويون بتواجد أحدث التقنيات والكوادر الطبية في مجال الطب الرياضي في المنطقة الشرقية حيث يعتبر الوجهة المثلى لتأهيل جميع أنواع الإصابات الرياضية للرياضيين الهواة والمحترفين ولجميع الأعمار ووضع البرامج الوقائية من الإصابات الرياضية قبل وبعد الإصابة وتقديم العلاج الطبيعي والإعدادي واللياقي المناسب للمصاب لضمان عودته الآمنة لممارسة الرياضة. • يقدم مركز فيزيوون برنامجا متكاملا من الفحوصات الطبية واللياقية الخاصة بالرياضين للوقاية من العديد من الإصابات الرياضية وتطوير الأداء الرياضي .

تحليل الحركة و الجري
تحليل الحركة و الجري

(من افضل العلاجات هي رياضة المشي بشكل صحيح) ~ كما قال أبقراط – أبو الطب في العالم الغربي.... المشي و مزاولة الرياضة بالطريقة السليمه – لها المردود الايجابي و الفعال على الشخص من الناحية البدنية و النفسية و كذلك العقلية. يقدم مركز فيزيو ون فحص لنمط المشي و الجري للشخص و نقوم ايضا على تأهيل الحالات تتطلب تصحيح لنمط المشي او الجري وذلك في خطوة للاستفادة القصوى من الطاقة المستنفذة في التنقل في سبيل للوصول بالفرد لنمط نتقل (من مشي او جري) صحيح يضمن استخداما أمثل للطاقة و تفاديا للاصابات.

تأهيل حالات الأعصاب
تأهيل حالات الأعصاب

يقدم مركز فيزيوون التقييم الشامل للمرضى المصابين بأي أمراض أثرت على الأعصاب سواءاً الطرفية أو المركزية مثل الجلطات الدماغية وإصابات الحبل الشوكي وما ينتج عنها من إعاقة وإصابات بعض الأعصاب الطرفية الناتج عن الحوادث.

تشخيص وعلاج المفاصل
تشخيص وعلاج المفاصل

تعتبر عملية إعادة التأهيل بعد إصابات العظام والمفاصل والكسور التي يقدمها مركز فيزيوون مسألة حيوية للعودة إلى الوضع الطبيعي لتقوية المفاصل والعضلات التي أصابها الضعف والتيبس والضمور نتيجة بعض أمراض العظام كالروماتزم والكسور. كما يهدف برنامج التأهيل الذي يقدمه المركز إلى المحافظة على الحركة الطبيعية والوظائف الحيوية للأعضاء والمفاصل غير المصابة واسترجاع الحركة الطبيعية للأطراف المصابة بالكسور وكذلك وظائفها والمحافظة على نشاط الجهاز التنفسي خاصة إذا كان الكسر في القفص الصدري أو العمود الفقري إلخ

تأهيل مابعد عمليات المفاصل الصناعية
تأهيل مابعد عمليات المفاصل الصناعية

يقدم مركز فيزيوون البرنامج التأهيلي الأمثل للمريض قبل عمليات المفاصل الصناعية من تقوية العضلات المحيطة بالمفصل وكذلك تقوية بقية عضلات الجسم في الأطراف العليا والسفلى لكي يستطيع المريض من القيام بالبرنامج التأهيلي بعد العملية، أما التأهيل بعد العملية فيقدم المركز أيضا برنامجا متكاملاً ليعود قادراً على الحركة والمشي بشكل سليم ودون أي مضاعفات.

تأهيل  وعلاج العمود الفقري
تأهيل وعلاج العمود الفقري

تقديم الرعاية الشاملة لمشاكل العموج الفقري والفعالة والتي تشمل جميع أنواع العلاج الطبيعي المناسب لاحتياج المريض من تمارين وأجهزة وعلاج يدوي ولياقي التي ستساعد المريض لاستعادة الوظيفة الكاملة من العمود الفقري.

التأهيل قبل و بعد العمليات الجراحية
التأهيل قبل و بعد العمليات الجراحية

يهدف التأهيل قبل العمليات الجراحية الى تهيئة المريض جسديا ونفسيا وظيفيا لما بعد العملية والطرق المثلى للتعامل بعد العمليات لتفادي أي مضاعفات قد تؤدي إلى فشل العملية لا قدر الله. أما التأهيل بعد العمليات الجراحية فيهدف الى إعادة المريض إلى حياته الطبيعية التي كانت قبل المرض أو الإصابة وبأسرع وقت ممكن وآمن.

تأهيل حالات المسنين
تأهيل حالات المسنين

يقدم مركز فيزيوون وبناء على احتياج المسن التأهيل الأمثل من أجل رفع مستوى القدرات الوظيفية له ولزيادة استقلاليته ولتقليل اعتماديته على الأخرين، بالإضافة الى استكمال التأهيل للمرضى المسنين بعد خروجهم من المستشفى، ولحفظ مستوى اللياقة البدنية في كبار السن الأصحاء والوقاية من الوهن وتدريب كبار السن ومقدمي الرعاية لهم على استخدام الأجهزة المساعدة مثل العصا والمشاية والكرسي المتحرك. بالإضافة الى تأهيل كبار السن المصابين بهشاشة العظام والجلطات وأمراض المفاصل وغيرها.

تأهيل حالات الحروق
تأهيل حالات الحروق

يقدم مركز فيزيوون التأهيل الأمثل اثناء جميع مراحل العلاج بعد الحروق، وخصوصا بعد الخروج من المستشفى. حيث يهدف البرنامج التأهيلي إلى استعادة المريض للحركة والقوة والمرونة والوظيفة للجزء المصاب، وكذلك لتجنب التشوهات والإعاقات التي قد تنتج عن عدم القيام بالتمارين والحركات المطلوبة اثناء مختلف فترات العلاج للحروق، وذلك باستخدام العديد من الوسائل والطرق العلاجية التي تستخدم لعلاج الحروق وما ينتج عنها من إعاقات أو تشوهات.

حجز موعد لأي من خدماتنا المقدمة - أصبح أسهل مما سبق